Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأحد، 18 سبتمبر 2011

الرجال أكثر عرضة للإصابة بالالتهابات من النساء

أكدت دراسة أعدها باحثون في جامعة كامبريدج أن جهاز مناعة الرجل قد يكون أضعف من جهاز مناعة المرأة مما يعرضه للكثير من الالتهابات.

ولاحظ فريق البحث الطبي في جامعة كمبريدج أن الكثير من ذكور الحيوانات يمكن إدراجها ضمن خانة " الجنس الضعيف" بعد النظر في قدرة أجهزة المناعة لديها على مقاومة الأمراض والالتهابات والقول بأن ذلك ناتج عن اختلاف الهرمونات عند الذكور والأناث.

ورجح الفريق أن تلعب معدلات الهرمون الذكري التستوستيرون عند الرجال دوراً في هذا المجال وتزيد حالات السعال والبرد بينهم، بحسب ما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي".

وقال الدكتور أوليفر ريتسيف الذي شارك في إعداد الدراسة "إذا كان الرجال أكثر عرضة للالتهابات من النساء لأسباب سلوكية مثلاً هل تكون قدرتهم على التنافس أقل من تلك التي للنساء؟".

وتوصل الباحثون إلى أن الرجل الذي لديه ميل طبيعي للمخاطرة والتصرف بشكل خطر وينافس الآخرين لكسب ود المرأة يفتح الباب واسعا أمام احتمال تعرضه للالتهابات.

ولكن جون اوكسفورد، استاذ علم الفيروسات في جامعة لندن، لا يوافق النظرية، مضيفاً إنه وفريقه في جامعة لندن عرضوا عن عمدّ نساءً ورجالاً لأنفلونزا الطيور فتبين أن فترة شفاء الجميع كانت متقاربة، وخلص إلى أن لا فرق بين جهاز المناعة بين الرجال والنساء بشكل عام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق